Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum

Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue
Discussions, échanger des photos de la cite mahieddine

 FAQ{FAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

مذكرات حسني مبارك

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum ->
Divers
-> Actualite Nationale et internationale
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
pirou
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 04 Avr 2009
Messages: 1 756
Batiment: L
Point(s): 623
Moyenne: 0,35

MessagePosté le: Lun 7 Mai - 03:14 (2012)    Sujet du message: مذكرات حسني مبارك Répondre en citant


مذكرات حسني مبارك

راتب مبارك لبن اليعازر يثير ضجة بإسرائيل

أثارت مذكرات الرئيس السابق حسني مبارك والتي انفردت إحدى الصحف المصرية بنشر مقتطفات منها في وقت سابق؛ جدلا واسعا في الأوساط الإسرائيلية خاصة ما يتعلق بدفع مبارك راتبا لوزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق ''بنيامين بن اليعازر'' للعمل كمستشار له.
وقالت صحيفة ''معاريف'' الإسرائيلية: إن كتاب مذكرات الرئيس السابق الذي نشرت صحيفة ''روزاليوسف'' مقتطفات منه، أثار ضجة شديدة في إسرائيل، حيث جاء فيه أن ''مبارك'' كان يحول 25 ألف دولار شهريا لوزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق ''بنيامين بن اليعازر'' للعمل كمستشار له.
وأضافت الصحيفة أن كتاب مذكرات ''حسني مبارك'' لازال يقدم عناوين مدهشة بعدما أكد مبارك أنه كان يدفع راتباً شهرياً لصديقه المقرب، وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق ''بنيامين بن اليعازر''، الشهير بـ''فؤاد''، والذي نفى تماماً هذا الكلام قائلاً: ''نكتة وثرثرة''.
وأشارت الصحيفة إلى أن المذكرات التي تنشر ''روزاليوسف'' مقتطفات منها تقوم على أحاديث أجراها الرئيس السابق مع صحفي كبير ووصف فيها مشوار حياته منذ طفولته في إحدى القرى الفقيرة حتى تنحيه عن الرئاسة بسبب المظاهرات الشعبية.
وأضافت الصحيفة أن ''مبارك'' تناول في مذكراته علاقاته الحميمة مع ''بنيامين بن اليعازر'' رجل حزب العمل الإسرائيلي، الذي تقلد مناصب كبيرة في حكومات إسرائيل المتعاقبة، من بينها منصب وزير الدفاع ووزير البنى التحتية، مشيراً إلى أنه كان يدفع له راتبا شهريا 25 ألف دولار من ميزانية رئاسة الجمهورية، وهذا الموضوع لم يعرفه أحد سوى ''زكريا عزمي'' رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق.
وتابعت الصحيفة بحسب- الوفد- أن ''مبارك'' قال في مذكراته إن العديد من الزعماء في العالم العربي كان لديهم مستشارون سياسيون إسرائيليون ويهود، وكانوا يتلقون رواتب عن ذلك الدور، لذا لم تكن هناك أي مشكلة في العلاقات الحميمة بينه وبين السياسي الإسرائيلي ''فؤاد''، مؤكداً أن ''أندريه أزولاي''، المستشار اليهودي مازال مستشاراً لأحد الحكام العرب.
من جانبه، نفى ''بنيامين بن اليعازر'' تماماً تلك الأنباء، واصفاً إياها بأنها ''نكتة وثرثرة''، مؤكداً أنه لم يتلق قرشاً واحداً من أحد، وأن هذا الكلام نكتة من وحي الخيال.
وأجاب ''بن اليعازر'' عن السؤال عما إذا كان يعتزم مقاضاة صحيفة ''روزاليوسف'' بتهمة التشهير: ''لا أعرف ما إذا كان المكتوب في الصحيفة منشوراً فعلاً في كتاب. أريد أن أرى الكتاب أولاً. وعلى أية حال الحديث يدور حول ثرثرة ونكتة غير جادة''.
وأضافت ''معاريف'' أنها سألت ''بن اليعازر'' أيضاً عن الدافع وراء إقدام ''مبارك'' على القول بأنه كان يدفع له 25 ألف دولار شهرياً، فقال: ''لا أعرف. يجب أن أسأله. هو كان صديقي ولا أصدق أنه كتب هذا''25 الف.
 
سوزان طالبته بالطلاق والسادات وصف مخه بالتخين

كشفت مذكرات الرئيس السابق حسني مبارك أخطر 30 عاما في حكم مصر، منذ اغتيال السادات في حادث المنصة الشهير في 6 أكتوبر 1981 وحتى 11 فبراير 2011، وهو يوم تنحيه عن الحكم بعد اشتعال ثورة 25 يناير.

وتتناول المذكرات، التي نشرت بعض الصحف المصرية فقرات منها الثلاثاء 13 مارس/آذار، العديد من الأسرار التي مرت بها مصر والمنطقة والعالم، وفي تلك المذكرات التي سجلها مبارك لصالح دار النشر البريطانية ''كانون جيت'' مقابل 10 ملايين دولار، نقرأ التحولات الكبيرة في حياة الرئيس السابق منذ كان طفلا صغيرا في كفر مصيلحة وشعوره بالفقر المدقع لكثرة عدد أشقائه وراتب والده الضئيل الموظف بالمحكمة.
ويذكر مبارك في تلك المذكرات أن والدته رفعت عليه يوما قضية نفقة، بسبب ظروفها المادية الصعبة، فيما حدث التحول النوعي في حياته بدخوله الكلية الجوية العسكرية في العام 1949، مما أدى إلى تحسن أحواله المادية نسبيا، غير ان راتبه لم يكن يكفي لشراء بدلة مدنية جديدة فاضطر لارتداء البدلة العسكرية باستمرار، وعندما اكتشف ذلك زملاؤه راحوا يعايرونه بفقره.
كثيرة تلك المحطات التي يقف عندها مبارك في مذكراته والتي سجلها كاتب صحافي كبير تقاضى ثمن كتابتها 250 ألف دولار، أبرزها أنه كان يتطلع إلى اليوم الذي يودع فيه الفقر وينتقل في السلم الاجتماعي إلى طبقة أعلى.
كما يتناول مبارك في مذكراته علاقته بزوجته سوزان ويؤكد أنها كانت قائدته في الكثير من محطات الحياة، وقد طلبت منه الطلاق مرارا خلال علاقتهما الزوجية، وعندما أصبحت سيدة مصر الأولى بعد تسلمه الرئاسة تخلت عن هذا الطلب.
واعترف مبارك في مذكراته أن الرئيس السادات كان ينوي الإطاحة به من منصب نائب رئيس الجمهورية وأنه كان يمتهنه ويصفه بأنه بطئ الفهم، ولكن اغتياله حال دون ذلك.
ولم يستبعد مبارك تورط الزعيم الليبي السابق معمر القذافي في اغتيال المعارض الليبي منصور الكخيا وموسى الصدر الزعيم الشيعي اللبناني وأشرف مروان زوج ابنة الرئيس السابق جمال عبد الناصر.
وأوضح أن أسباب اغتيال منصور الكخيا تكمن في أنه كان دائم المعارضة للقذافي من مصر، وكان يشكل خطرا على حكمه، لذا أراد القذافي اسكاته الى الأبد، أما الصدر فلأنه انتقد القذافي كثيرا، فدعاه العقيد إلى ليبيا لتناول وجبة سمك وكابوريكا، ثم ألقى بجثته في البحر.
وبالنسبة لأشرف مروان، يكشف مبارك أن الدافع الرئيسي لاغتيال القذافي له هو الاختلاف على عمولات السلاح بين أشرف وأبناء القذافي، بخصوص صفقة سلاح إلى إحدى الدول الإفريقية.
وفي تصريحات صحفية حول دقة هذه المعلومات يقول الكاتب الصحفي توحيد مجدي أن الرئيس السابق أراد أن يؤكد على حقيقة هامة ذكرها في بعض هذه الأوراق المسربة وهي أنه أكبر مخدوع في التاريخ وأن جميع من كانوا يقفون خلفه خانوه وخدعوه وضحكوا عليه.
كما أراد مبارك – بحسب توحيد - أن يدافع عن نفسه في بعض المواضع عندما قال أن السادات كان ينوي إقالته. وهذا الكلام كان يتردد من قبل، لكن المذكرات أوردت ذلك من باب التحدي وأن مبارك نجح في الوصول لكرسي الحكم رغم الخلافات السياسية ورغم امتهان السادات له ووصفه له بأن مخه ''تخين'' وأنه بطئ الفهم.
وسوف تحمل هذه المذكرات الكثير من الأسرار الشخصية منها مثلا أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك كان يتشائم من الرقم 7 وهو نفس عدد وزراء الداخلية في عهده ونفس عدد رؤساء الوزارات التي تتابعت خلال حكمه.
وفي مذكرات مبارك نقرأ محاولة القذافي تهريب المتهمين باغتيال السادات في حادث المنصة، باعتبارهم أبطالا، لأنهم قتلوا عدوه اللدود (السادات) ، الذي ضرب بنغازي بالطيران أواخر السبعينيات.

نظرة الأسلامبولي خلال اغتيال السادات طاردتني طوال حكمي

يبدو أن مذكرات الرئيس السابق التي كشفت عنها تقارير صحفية ، سوف تظل تحمل المزيد من الأسرار والمفاجات ؛ فقد روىمبارك عن '' حادث المنصة '' الذي قتل فيه الرئيس الراحل انور السادات قائلا '' ان جسد السادات حماه من الرصاص خلال العرض العسكري ، وان النبوي اسماعيل اكد شكوكه باغتيال السادات قبل العرض ب24ساعة.

وأضاف مبارك أنه فكر في الهروب من العرض العسكري، لكنه خاف من السادات، وان نظرة خالد الأسلامبولي خلال اغتيال السادات طاردته طوال فترة حكمه ،وان السادات نظر اليه بسخرية عندما رآه ينبطح ارضا خلال العرض .

ويتابع الرئيس السابق في مذكراته بحسب ما ذكرت '' روزاليسوف'' '' متحدثا عن اشرف مروان، موضحا ان الرجل كان عميلا لاجهزة مخابرات مصر واسرائيل وامريكا في وقت واحد ، وانه اتصل به قبيل وفاته ب17يوما ، مشيرا الى أن حسين سالم اشتري فيلا لاشرف مروان بعمولة صفقة سلاح ،وتورط شيخ كويتي باغتيال مروان بعد ان علم بعلاقة بزوجته.

وقال مبارك انه أمر بحرق كل الافلام السرية للسندريلا سعاد حسني والتي يمكن ان تسيء للراحله خلالها عملها مع المخابرات ،وانه حقق مع صفوت الشريف ايام بسبب مقتل سعاد حسني .

وقال ان حبيب العادلي وزير الداخلية رفع اليه تقرير طالبه خلاله بالتخلص من ثلاثة شخصيات يشكلون خطورة علي نظام حكمه وهم:المشير عبد الحليم ابو غزالة واللواء عمر سليمان وعمرو موسي الذي نصحني بجعله امينا ً عاما للجامعة العربية ،بعد ارتفاع شعبيته بالشارع المصري لمعارضته لتل ابيب.




ولازلنا نتابع مذكرات روزا اليوسف الورقية التي يكتبها توحيد مجدي ،حيث كتب في حلقة اليوم من هذه المذكرات والتي تحمل رقم 9 أنه أمر بحرق كل الافلام السرية للسندريلا سعاد حسني والتي يمكن ان تسيء للراحله خلالها عملها مع المخابرات ،وانه حقق مع صفوت الشريف ايام بسبب مقتل سعاد حسني .
وقال ان حبيب العادلي وزير الداخلية رفع اليه تقرير طالبه خلاله بالتخلص من ثلاثة شخصيات يشكلون خطورة علي نظام حكمه وهم:المشير عبد الحليم ابو غزالة واللواء عمر سليمان وعمرو موسي الذي نصحني بجعله امينا ً عاما للجامعة العربية ،بعد ارتفاع شعبيته بالشارع المصري لمعارضته لتل ابيب.


عمر سليمان

وقال مبارك عن الوزير عمر سليمان مدير المخابرات المصرية الأسبق انه كان معارضاً علي طول الخط لسياساته،وليس كما كتب عن الرجل بأنه كان موالياً الي حد أعمي له ، ،ويشهد مبارك في مذكراته ان سليمان كان يعارض اكثر مما يوافق عليه ،وما كان يوافق عليه بضغط من مبارك كان يفشله في النهاية دون ان يشعر مبارك بأنه السبب .وان اللواء حبيب العادلي قدم عشرات التقارير الأمنية عن سليمان خلال شغله المنصب منذ 22يناير 1993م خلفا للواء نور الدين عفيفي حتيب 29يناير 2011م عندما عينه مبارك نائبا لرئيس الجمهورية لمدة 13يوما فقط حتي فبراير 2011م.

ووفق مذكرات مبارك كانت كل تقارير حبيب العادلي تؤكد له ان عمر سليمان يمكنه السيطرة علي الحكم لواراد في اقل من خمسة ساعات غير ان مبارك كما يشهد كان يعلم ان هذا التفكير مخلف لمباديء سليمان .

عمرو موسي

وقالت المذكرات أن السيد عمرو موسي كان مبارك يشعر منه بالتهديد وقدم جهاز مباحث أمن الدولة فيه تقارير وهي التي حددت مصيره، وكتب مبارك بالمذكرات أن موسي كان وزير خارجية مبارك منذ عام 1991 إلي عام 2001 زعندما إنتخب أميناً عاماً لجامعة الدول العربية في مايو 2001 بمساعدة مبارك وضغط سياسي كبير منه لأبعاده عن النظام بتعيينه في منصب عربي رفيع وقال مبارك '' لو كنت ديكتاتوراً لقتلت عمرو موسي بسبب صوته العالي وتحديه الدائم لي وتطاوله علي في بعض الأحيان وتعمده إحراجي بشكل دائم '' وقال مبارك عن موسي '' لم يرفع مسئول صوته في قصري طيلة 30 عاماً سوي عمرو موسي ، وهو ما أثار سوزان مبارك التي طلبت يومها من مبارك ضرورة التخلص منه خارج النظام .

ويكشف مبارك أن سوزان طلبت إحالة موسي للمعاش غير أنه تحدي الجميع وقدم موسي لجامعة الدول العربية بناء علي نصيحة حبيب العادلي وزير الداخلية حتي يظل موسي مشغولاً بالمنصب وهمومه أطول فترة ممكنه لينساه الناس فيها في مصر نظراً للشعبية الجارفة التي حققها موسي خلال عمله كوزير للخارجية ومواقفه الشجاعه من إسرائيل وكان العادلي قد حذر مبارك وسوزان طبقاَ لكلام مبارك من أنه يملك معلومات تفيد بأن موسي علي حد تحريات العادلي يتطلع لمنصب الرئيس وأنه توجد بينه وبين القذافي علاقه مريبه ولم يستطع العادلي وجهازه فك طلامسها فقرر مبارك اللعب في المضمون بإبعاد موسي لجامعة الدول العربية .




أشرف مروان

وقال مبارك ا¬¬¬ن جسد السادات حماه من الرصاص خلال العرض العسكري ،وان النبوي اسماعيل اكد شكوكه بأغتيال السادات قبل العرض ب24ساعة،مشيراً أنه فكر في الهروب من العرض العسكري لكنه خاف من السادات،وان نظرة الأسلامبولي خلال اغتيال السادات طاردته طوال فترة حكمه ،وان السادات نظر اليه بسخرية عندما رآه ينبطح ارضا خلال العرض .
وعن اشرف مروان قال مبارك ان الرجل كان عميلا لاجهزة مخابرات مصر واسرائيل وامريكا في وقت واحد ،وانه اتصل به قبيل وفاته ب17يوما ،وان حسين سالم اشتري فيلا لاشرف مروان بعمولة صفقة سلاح ،وتورط شيخ كويتي باغتيال مروان بعد ان علم بعلاقة بزوجته .

مبارك: أحبطت مخطط القذافي لاغتيال الملك عبدالله

أكد الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك أنه توصل إلى معلومات عن تخطيط العقيد معمر القذافي لاغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز وأن مبارك ساعد على إحباط المؤامرة في آخر لحظة، مما جعل الملك عبد الله يتذكر ذلك الجميل طيلة الوقت.
مبارك يحكي –في مذكراته التي تنشرها جريدة روز اليوسف اليومية على حلقات- أن الملك عبد الله كان من أهم الزعماء الذين وقفوا مع مصر وساعدوها كثيرا حتى دون أن يعلن عن ذلك.
الرئيس المصري السابق يؤكد أن القذافي كان أغنى أغنياء إفريقيا بل ربما العالم، وأنه لديه خزائن ذهبية عملاقة موجودة خارج ليبيا في دول أوروبية منها إيطاليا وبريطانيا، وأن القذافي كان لا يثق في الشعب الليبي، وكان يؤكد أنه جاهز للسفر في أي وقت.
مبارك شدد على أن القذافي كان هو الخطر الأكبر على إفريقيا طيلة فترة حكمه، وأنه كان المسؤول الأول عن الاضطرابات المسلحة في السودان وتشاد والجزائر ودول حوض النيل، وأنه كان ينفق ببذخ على إشعال المشاكل حتى يظل هو المسيطر على زمام الأمور.
إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي



مبارك يكشف بمذكراته بالتفصيل كيف قتل القذافي الشيخ موسي الصدر

قال الرئيس المخلوع حسني مبارك في الحلقة رقم 12 من مذكراته التي تنشرها صحيفة روز اليوسف “أن الإمام موسي الصدر قتله القذافي بسبب ما أعتقد انه سوء أصاب عناصر من استخباراته في لبنان عام 1977 عندما تعرضوا للقتل واختفاء مستندات مهمة كانت بحوزتهم.
واتهم القذافي الصدر بالمسئولية عما حدث ويحدث بلبنان من مذابح وحرب أهلية متهما إياه بأنه صديق للسادات علي حساب ليبيا واسمعه تسجيلا خاصا حصل عليه القذافي من مصر بطرقه الخاصة يسمع فيه الصدر وهو يهدد أمام السادات أن بإمكانه أن يجعل ليبيا مثل لبنان حيث دعاه إلي أكلة سمك وجمبري، وتحدث معه بشأن تلك الواقعة ففوجيء بصوت الإمام يرتفع فقام القذافي بضربه وتدخل رجال القذافي وضربوا الإمام ومن معه.
وبينما أمر القذافي بقتل مرافقي الإمام الصدر فورا،وأمر رجاله بإحضار أدوات التعذيب له وعذب القذافي بنفسه الإمام الصدر الذي سقط صريعا بعد أربعة ساعات تعذيب شرسا وفي النهاية أمر القذافي رجاله أن يربطوا الإمام بقطع حديدية ثقيلة هو ومرافقيه وان يرموا بهما داخل البحر المتوسط في أخر منطقة حدودية بحرية داخل المياه الإقليمية الليبية ،ومن يومها تاهت الجثث وتحللت في البحر،وقام القذافي بقتل كل من شاهد تلك الواقعة ولم يتبق الا مبارك

ضغوط من أمراء وملوك عرب لمنع نشر مذكرات حسني مبارك

تعرضت دار النشر البريطانية 'كانون جيت' لضغوط عربية في سبيل الحصول على مذكرات الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، والتي يفضح في 300 صفحة منها أسرارا خطيرة تمس الحياة الشخصية لرؤساء وملوك خليجيين وعرب.

صحيفة 'روز اليوسف' التي تنشر أجزاء من المذكرات بانتظام، أشارت إلى أن دار النشر البريطانية قامت بإخفاء الـ300 صفحة من مذكرات مبارك مرتبة لاحتوائها على معلومات خطيرة تمس ملوكا ورؤساء عرب.

الصحيفة أشارت إلى أن نشرها للمذكرات أقلق هؤلاء الرؤساء، وقامت عدد كبير من الدول الخليجية بالضغط على الدار البريطانية للحصول على نسخة من هذه المذكرات، حتى تعرف حجم الأسرار التي يمكن الكشف عنها داخلها، باعتبار أن مبارك يفجر في هذه المذكرات العديد من المعلومات الجديدة، التي تمس شخصيات سياسية عربية رفيعة، وهو ما أدى إلى تشديد الحراسة على مكاتب الدار البريطانية.

في نفس الوقت، بدأت تحقيقات بريطانية حول معلومات مبارك عن قضية اغتيال أشرف مروان، وينتظر أن تطالب بريطانيا السلطات الليبية بتفسير عن تورط معمر القذافي في الاغتيال من واقع أرشيف المخابرات الليبية في عهده.


مبارك: لو استمعت للمصريين لأصبت بمرض نفسي

حكى الرئيس السابق حسني مبارك في مذكراته الخاصة التي تنشرها صحيفة "روزاليوسف" عن مدى حبه المتفانى للعمل وكيف أنه كان لا يذهب إلى زوجته سوى أيام قليلة فى الشهر.

كما دافع مبارك عن نفسه فيما يتردد عن خضوعه لإرادة بعض الدول، خاصةالولايات المتحده الأمريكية وإسرائيل، قائلا: "لو كنت أستمع إليهم لكانت الدبابات التى نزلت مصر أيام الثورة أمريكية - إسرائيلية".

وحكى مبارك جوانب من أول أيام وشهور حكمه ليؤكد أنه كان - على حد تعبيره - مثل الذى يستطلع السلطة ويختبرها خلال الفترة من 1981 وحتى عام 1985.

ويضيف أنه لو كان قد استمع لكل رأى لأصيب بمرض نفسى، وأنه وجد أن أفضل طريقة هى الابتعاد عن سماع الآراء والعمل برأيه هو حتى لا يصبح للمركب أكثر من رئيس، وذلك بعد أن رأى المصريين بأكثر من رأي، وفق تعبيره.

محامو مبارك: جمال أقنع والده بالتنحي قبل الثورة
قالوا إنه كان يعد سليمان ليكون رئيس مصر:
ذكرت الصفحة الرسمية لفريق المحامين المدافعين عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك، أن نجل الرئيس الأصغر جمال كان قد حاول اقناع والده قبل قيام ثورة يناير بأشهر قليلة بضرورة التنحي عن القيام بأي مهام سياسية، وفي الوقت نفسه لم يكن جمال مبارك ينوى الترشح لرئاسة مصر لأن والده لم يكن يريد أن يقوم رئيس مدني بعده بحكم مصر، بحسب القائمين على الصفحة.
وقالت الصفحة إنه كان يعد رئيس المخابرات السابق عمر سليمان، ليكون رئيس مصر القادم.
وأكدت ادارة الصفحة أن هذه التفاصيل وغيرها يحملها كتاب "رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك.. ثلاثين عاماً من الانجازات". الذي ستتم طباعته خلال ايام قليلة.
وأوضحت إدارة الصفحة أنها حصلت على هذه المعلومات من مصادر وثيقة الصلة بالرئيس السابق.
يذكر أن ادارة الصفحة قد أعلنت في وقت سابق عن عدم صحة مذكرات مبارك التي تنشرها صحيفة "روزاليوسف" المصرية، وأنها ملفقة مهددة بلجوئها إلى القضاء في حال استمرار نشر هذه المذكرات.

مبارك: رفضت عرضًا "إسرائيلياً" بالخروج من مصر..
وعلاء كان يكره العادلي..وتسعين بالمائة من وزرائي "فاسدون"

كشف الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في مذكراته ، إن الإدارة الأمريكية منحته 72 ساعة من أجل تصفية وانهاء ثورة 25 يناير ، وأنه رفض عرضًا "إسرائيلياً" بالخروج من مصر ، مشيرًا إلى أنه يشعر كأنه في كابوس وعندما ينام يشعر وكأنه في القصر الجمهوري.

وقال مبارك فى مذكراته التي تنشرها صحيفة "روزاليوسف" ، إن نجله علاء يكره حبيب العادلي ونصح والدته سوزان بعدم التعامل معه ، وأن طائرة سعودية انتظرت مبارك في شرم الشيخ للجوء إلي قاعدة "تبوك" ، وأشارإلى أن زكريا عزمي ونجله جمال طردا حسام بدراوي من قصر الرئاسة بعد تكليفه بخطاب التنحي.


وأوضح مبارك أن تسعين بالمائة من وزرائه فاسدون ، لأنه كان يختارهم علي هذا الأساس لضمان ولائهم له.

وقال مبارك في تلك المذكرات إنه كره الرئيس الأمريكي جورج بوش لقتله صدام حسين لأسباب شخصية ، وإن كوابيس ظلت تطارده ثلاثة شهور بعد مقتل صدام.


وأضاف الرئيس المخلوع أنه عرض علي نجله علاء رئاسة مصر، فرفض وهدد بالهجرة ، وزعم أن رموز الحزب الوطني خدعوه بتزوير الانتخابات، وأن رفض منصور حسن لقرارات الاعتقالات حرمه من رئاسة مصر.




مبارك يعترف اخترت وزراء فاسدين لضمان ولائهم لي
كشف الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في مذكراته ، إن الإدارة الأمريكية منحته 72 ساعة من أجل تصفية وانهاء ثورة 25 يناير ، وأنه رفض عرضًا "إسرائيلياً" بالخروج من مصر ، مشيرًا إلى أنه يشعر كأنه في كابوس وعندما ينام يشعر وكأنه في القصر الجمهوري.

وقال مبارك فى مذكراته التي تنشرها صحيفة "روزاليوسف" ، إن نجله علاء يكره حبيب العادلي ونصح والدته سوزان بعدم التعامل معه ، وأن طائرة سعودية انتظرت مبارك في شرم الشيخ للجوء إلي قاعدة "تبوك" ، وأشارإلى أن زكريا عزمي ونجله جمال طردا حسام بدراوي من قصر الرئاسة بعد تكليفه بخطاب التنحي.

وأوضح مبارك أن تسعين بالمائة من وزرائه فاسدون ، لأنه كان يختارهم علي هذا الأساس لضمان ولائهم له.

وقال مبارك في تلك المذكرات إنه كره الرئيس الأمريكي جورج بوش لقتله صدام حسين لأسباب شخصية ، وإن كوابيس ظلت تطارده ثلاثة شهور بعد مقتل صدام.

وأضاف الرئيس المخلوع أنه عرض علي نجله علاء رئاسة مصر، فرفض وهدد بالهجرة ، وزعم أن رموز الحزب الوطني خدعوه بتزوير الانتخابات، وأن رفض منصور حسن لقرارات الاعتقالات حرمه من رئاسة مصر




مبارك: سوزان كانت تسعد بتقبيل الزعماء ليدها
"زوجتي كانت رقيقة", بهذا الوصف بدأ الجزء الحادي عشر من مذكرات الرئيس المخلوع حسنى مبارك والذى كشف عن أن سوزان كانت تسعد بمن يُقبل يدها ودائماً ما كانت تحب ان تتعامل كالملكة.

وأوضحت المُذكرات أنه عندما قام الرئيس الفرنسي السابق "جاك شيرك" بتقبيل يد سوزان مُبارك كان ذلك من أسعد أيام حياتها, الأمر الذي جعلها تحتفظ بصورة شيراك وهو يُقبل يدها حتى تقول لمُبارك إن زعماء الدول يقدرونها ويقبلون يدها مثلما يقدرون الملكات.

وكشف مُبارك أن سر ثقة سوزان في أي شخص أو أي سيدة كانت تكمُن في الموافقة على تقبيل يدها فقد كان ذلك بمثابة خضوع صاحب القُبلة لها كسيدة مصر الأولى.



 

_________________
رضيتُ بالله رباً, وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً, ورسولاً


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Lun 7 Mai - 03:14 (2012)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum ->
Divers
-> Actualite Nationale et internationale
Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | forum gratuit | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com