Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum

Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue
Discussions, échanger des photos de la cite mahieddine

 FAQ{FAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

الدعاء عند الكرب و الهم و الحزن و الخوف

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum ->
Divers
-> أمثال و حكم
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
Ammar
Co-Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 23 Fév 2010
Messages: 1 203
Localisation: Quelque part
Point(s): 821
Moyenne: 0,68

MessagePosté le: Jeu 20 Sep - 11:54 (2012)    Sujet du message: الدعاء عند الكرب و الهم و الحزن و الخوف Répondre en citant

الدعاء عند الكرب و الهم و الحزن و الخوف 

 
• عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب: لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. 
• عن أبي بكرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: دعوات المكروب: اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت. 
• عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما قال عبد قط إذا أصابه هم أو حزن: اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، إلا أذهب الله عز وجل همه، وأبدله مكان حزنه فرحا.قالوا: يا رسول الله، ينبغي لنا أن نتعلم هؤلاء الكلمات.قال: أجل، ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن. 
• عن أسماء بنت عميس رضي الله عنها قالت: أبو داود الصلاة (1525)، ابن ماجه الدعاء (3882).قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا أعلمك كلمات تقولينهن عند الكرب - أو في الكرب -: الله الله ربي، لا أشرك به شيئا. رواه أبو داود 
• عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له. 
• عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يُعَلِّمُهُمْ مِنْ الْفَزَعِ كَلِمَاتٍ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ غَضَبِهِ وَشَرِّ عِبَادِهِ وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَنْ يَحْضُرُونِ وَكَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ يُعَلِّمُهُنَّ مَنْ عَقَلَ مِنْ بَنِيهِ وَمَنْ لَمْ يَعْقِلْ كَتَبَهُ فَأَعْلَقَهُ عَلَيْهِ. 
• عَنْ أَبِي بُرْدَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ أَبَاهُ حَدَّثَهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا خَافَ قَوْمًا قَالَ اللَّهُمَّ إِنَّا نَجْعَلُكَ فِي نُحُورِهِمْ وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شُرُورِهِمْ. 
• عن أنس رضي الله عنه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: اللهمَّ إني أعوذُ بكَ مِن الهمِّ، والحزَنِ، والعجْزِ، والكَسَلِ، والجبن، والبخلِ، وغلَبَةِ الدين، وقهر الرجال. 
• عن علي رضي الله عنه قال: إذا طلبت حاجة فأحببت أن تنجح فقل: لا إله إلا الله وحده لا شريك له العلي العظيمُ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له الحليم الكريم، ثم سل حاجتك. 
• عن علي رضي الله عنه أنه قال: لقنني رسول الله صلى الله عليه وسلم هؤلاء الكلمات وأمرني إذا أصابني كرب أو شدة أن أقولهن:لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحانه، وتبارك رب العرش العظيم، والحمدُ لله ربِّ العالمين. 
• عن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ياعلي ألا أعلمك كلمات إذا وقعت في ورطه قلتها ؟ قلت: بلى، جعلني الله فداءك قال: إذا وقعت في ورطه فقل: بسم الله الرحمن الرحيم، ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، فإن الله تعالى يصرف بها ماشاء من أنواع البلاء. 
• و عن أبي بكر رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: يقول الله عز وجل: قل لأمتك يقولوا: لا حول ولا قوة إلا بالله عشرًا عند الصباح، وعشرًا عند المساء، وعشرًا عند النوم، يدفع عنهم عند النوم بلوى الدنيا، وعند المساء مكايدة الشيطان، وعند الصباح أسوأ غضبي. 
• عن ابن عباس رضي الله عنه قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏: من لزم الإستغفار، جعل الله له من كل ضيق مخرجاً ومن كل هم فرجاً، ورزقه من حيث لا يحتسب. 

 
أُحِبُ الحَقَ و فُلاناً مَتى إِجْتَمَعا...فَإنْ تَفَرَقا..صَارَ الْحَقُ أَحَبُ إِلَيَّ مِنْ فُلَانِ 

 

_________________
يا أخي في الهند أو في المغرب ... أنا منك، أنت مني، أنت بي
لا تسل عن عنصري عن نسبي .... إنه الإسلام أمي وأبي


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Jeu 20 Sep - 11:54 (2012)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Djamel


Hors ligne

Inscrit le: 07 Déc 2012
Messages: 292
Batiment: K
Localisation: France
Point(s): 408
Moyenne: 1,40

MessagePosté le: Ven 7 Déc - 23:51 (2012)    Sujet du message: الدعاء عند الكرب و الهم و الحزن و الخوف Répondre en citant

باراك الله فيك أخينا الكريم 
_________________
Ta hiya y'a didou


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 03:55 (2016)    Sujet du message: الدعاء عند الكرب و الهم و الحزن و الخوف

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum ->
Divers
-> أمثال و حكم
Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | forum gratuit | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com