Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum

Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue
Discussions, échanger des photos de la cite mahieddine

 FAQ{FAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

ليلة الدخلة أم ليلة الشك؟!سعد بوعقبة

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum ->
Divers
-> Actualite Nationale et internationale
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
Ammar
Co-Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 23 Fév 2010
Messages: 1 203
Localisation: Quelque part
Point(s): 821
Moyenne: 0,68

MessagePosté le: Ven 12 Juil - 13:46 (2013)    Sujet du message: ليلة الدخلة أم ليلة الشك؟!سعد بوعقبة Répondre en citant

ليلة الدخلة أم ليلة الشك؟!سعد بوعقبة 
 
| 11 يوليو 2013 | سعد بوعقبة 0 
 
 
ليبيا الشقيقة تعيش فوضى في السلطة، لأنها عرفت هزّة ما يعرف بالربيع العربي، وتونس تعيش ما تعيش، لأنها عرفت حالة تغيير النظام من حال إلى حال، ومصر تعرف ما تعرف من مشاكل لأنها عرفت زلزالا سياسيا.. لكن نحن في الجزائر لماذا نعيش القلاقل السياسية والاجتماعية والنظام لم يتغير؟! وجه الشبه الوحيد بيننا وبين الأشقاء الذين ذكرتم هو أننا نعيش مثلهم بلا رأس شرعية للسلطة، فالرئيس مريض وأصبح مرضه حالة من التندر السياسي لدى العديد من المواطنين، بعضهم يقول إن عودته ستكون عيدا، وسيُرى إن شاء اللّه مع هلال العيد.. وكان بإمكانه العودة مع هلال رمضان، لكن حسه الرهيف وحبه لوزراء حكومته جعله يؤجل عودته إلى ما بعد الصوم، كي لا يتعب الوزراء كعادته في رمضان في أحاديث قلب اللوز؟! بعضهم الآخر قال إن الرئيس سيعود ليلة الدخول الاجتماعي، وسيدخل على الحكومة والجزائر كدخلة عريس ليلة خميس؟! 
 
المهم أن الجزائر شيدت دولة مؤسسات فريدة من نوعها في العالم.. دولة لا تشبه لا دول العرب ولا دول النصارى.. دولة يمكن أن تسيّر بأشباح من قِبل أشباح، وقد صدق المرحوم العقيد أوعمران عندما قال في 1958: ”إننا في الجزائر بعد طرد الاستعمار نبني دولة لا تشبه العرب ولا الفرنسيس”! 
 
وبالفعل ما يحدث في بلادنا، من مهازل سياسية وغير سياسية، يدل على أننا أثـرينا العلوم السياسية بنظرية جديدة، وهي أن يرأس الرئيس بلده مع الإقامة في دولة أخرى ! تماما مثلما يعين سفير لدولة لدى دولة أخرى مع الإقامة في دولة ثالثة؟! 
 
نعم، البلاد تسير سيرا عاديا، ولا يوجد ما يعكر مزاج الرئيس وهو يقيم في دولة أجنبية ! فليس مهمّا أن يقوم رئيس كتلة برلمانية بكسر باب مكتب الكتلة في البرلمان، احتجاجا على عدم إعطائه سيارة خاصة كمسؤول؟! عيّنه رئيس الحزب الحاكم الذي يحكم هو الآخر بالمؤقت! فلا تستغربوا ذات يوم إذا سمعتهم بأن قفل وباب مكتب الرئيس في المرادية قد كُسر، لأن صاحبه قرر عدم العودة إلى الجزائر؟! أو عيّنوا له شخصا لشغله مؤقتا بطريقة دائمة، على منوال نظرية السيسي؟! 
 
عندما قال المرحوم مولود قاسم للرئيس بومدين قولته الشهيرة: ”بوّاب في السويد خير من وزير في الجزائر!”، أجابه بومدين: إذا وجدت وظيفة بوّاب في السويد لا تنس أن تبحث لي عن وظيفة معك؟! 
 
الآن يمكن أن نقول إننا شيدنا دولة بمؤسساتها العملاقة.. فيها المريض في دار العجزة في الجيش الفرنسي أفضل من رئيس الجمهورية في الجزائر؟! 
 
كان اللّه في عون أمثال سلال وبن صالح والعربي ولد خليفة، وهم يتعاملون مع أمثال بلعياط وخاوة ونواب ”الشكارة” والبؤس السياسي! 
 
http://www.elkhabar.com/ar/autres/noukta/343902.htm 
 

_________________
يا أخي في الهند أو في المغرب ... أنا منك، أنت مني، أنت بي
لا تسل عن عنصري عن نسبي .... إنه الإسلام أمي وأبي


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Ven 12 Juil - 13:46 (2013)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum ->
Divers
-> Actualite Nationale et internationale
Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | forum gratuit | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com