Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum

Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue
Discussions, échanger des photos de la cite mahieddine

 FAQ{FAQ   RechercherRechercher   MembresMembres   GroupesGroupes   S’enregistrerS’enregistrer 
 ProfilProfil   Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés   ConnexionConnexion 

Message de Hafid Derradji pour misrael

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum ->
Loisirs
-> Sports
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
pirou
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 04 Avr 2009
Messages: 1 756
Batiment: L
Point(s): 623
Moyenne: 0,35

MessagePosté le: Jeu 25 Mar - 04:01 (2010)    Sujet du message: Message de Hafid Derradji pour misrael Répondre en citant

لن أتوقف عن الكتابة في موضوع تداعيات مباراة الجزائر ومصر إلى حين صدور قرار الفيفا، ليس من أجل ايقاد نار الفتنة، وليس من أجل التهكم على شعب مصر، وليس كرها في مصرا وحقدا عليها، وليس شماتة في المصريين على عقوبات الفيفا التي ستصدر في حقهم، لكنني سأواصل الكتابة لأن الضرر الذي خلفه المتخلفون كبير، والجرح عميق في نفوس كل الأحرار وحتى في نفوس الأطفال الصغار، وسأواصل الكتابة دون المساس بحرمة المصريين وشرفهم مثلما فعل الجهلة في الجزائر، وسأواصل الكتابة حتى يظهر الخيط الأبيض من الأسود، وحتى يعلم الجميع من الذي أساء إلى مصر، هل هي الجزائر أم أبناء مصر ذاتهم. سأواصل الكتابة حتى يعلم الجهلة تاريخ الجزائر الذي شوهوه بالكذب والافتراء والخيانة للأمانة العلمية، وسأواصل لأن قرار التوقف عن الكلام والكتابة لن يكون بالضرورة بيد البادئ، وبعدها سنطوي الصفحة ولن نمزقها إن شئتم طبعا.
سأواصل الكتابة ليس لأننا نكرهكم مثلما أوهمكم بذلك إعلامكم، لكنني سأواصل لأننا نحب وطننا مثلكم ومثل كل الشعوب التي تعتز بانتمائها وجذورها بما في ذلك جذورنا الأمازيغية العربية الإسلامية.

سأواصل الكتابة لأقول لكم أن بعض صحفنا وإعلاميينا أخطأوا بتطاولهم على شعب مصر وتاريخه ورموزه، لكن كل إعلاميكم وساستكم ومثقفيكم وفنانيكم أخطأوا وأساءوا إلى جزائر الإسلام والعروبة والأمازيغية والشهداء، وجزائر العزة والكرامة.

سأواصل الكتابة حتى أصحح الصورة السوداء التي رسمتها دكاكين الفتنة عن الجزائر وتاريخها وأصولها الأمازيغية التي نفتخر ونعتز بها كما يفتخر بها الأمازيغ في تونس والمغرب وليبيا وغرب مصر.

الأمازيغ ليسوا كفارا ولا يهودا، والكلمة أصلها يوناني تعني الأحرار والثوار وهم الذين أنجبوا طارق بن زياد وفتحوا صقليا وجنوب ايطاليا وجزر البحر المتوسط، وهم الذين حرروا الجزائر في واحدة من أكبر ثورات القرن العشرين.

أما الجزائريون "البربر" الحفاة العراة، فهم الذين أسقطوا سبع حكومات فرنسية وأسقطوا النظام الجمهوري في فرنسا، وفعلوا ما لم يقدر عليه هتلر بجبروته.

سأواصل الكتابة ليعرف العقلاء في مصر والعالم العربي أننا نقدر قيمة البنادق والخراطيش التي قدمتها مصر عبد الناصر للجزائر إبان الثورة التحريرية، وبأننا لم نقم سوى بواجبنا عندما دفعنا بأبنائنا ليموتوا دفاعا عن تراب مصر بطائراتنا ودباباتنا، لكنني لا أعرف مصريا واحدا مات إبان الثورة الجزائرية..

سأواصل الكتابة ليعلم الجزائريون أيضا أن الذي تطاول على الجزائر ليست مصر ولا شعب مصر ولا أحرار مصر ولا حتى أعداء الجزائر، بل هم أعداء مصر من المصريين الانتهازيين والوصوليين.

سأواصل الكتابة ليعلم الإخوة في مصر والعالم أن الجزائر المسلمة حاربت فرنسا باسم الإسلام وليس باسم العروبة ولا الأمازيغية، وأن الجزائر بعد الاستقلال حرصت على تعليم أبنائها العربية حفاظا على هويتها، فاستقدمت المصريين والسوريين والعراقيين لتدريس أبنائنا، ليس تطوعا منهم ولكن بإرادة الجزائر وليس بدون مقابل. وهل سيقول المصريون يوما للخليجيين مثلا أنهم هم الذين عمروا بلدانهم من خلال آلاف المصريين الذين يعملون هناك في شتى المجالات؟


سأواصل لأقول لكم رغم كل هذا شكرا وألف شكر لأنكم جمعتم كل الجزائريين على قلب رجل واحد دون قصد، وشكرا لأننا لم نكن ندرك حجم الانجاز الذي حققناه إلا عندما لاحظنا تأثركم وشاهدنا واستمعنا إلى نسائكم ورجالكم يبكون خسارة في مباراة لكرة القدم، واستمعنا إلى ساستكم ومثقفيكم وفنانيكم وهم يتحسرون على خسارة المباراة ولم نسمعهم ونشاهدهم يبكون ويتحسرون على ضياع فلسطين وصحراء سيناء والجولان، وعلى المشاكل والمآسي اليومية التي يعيشها إخواننا في مصر.

أتوقف اليوم عند هذا الحد، لكنني سأواصل الكتابة للدفاع عن بلدي فقط دون المساس بمصر الشعب والأمة..

http://www.super.ae/blogs/details.php?bid=554
    


_________________
رضيتُ بالله رباً, وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً, ورسولاً


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Jeu 25 Mar - 04:01 (2010)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Ammar
Co-Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 23 Fév 2010
Messages: 1 203
Localisation: Quelque part
Point(s): 821
Moyenne: 0,68

MessagePosté le: Jeu 25 Mar - 12:25 (2010)    Sujet du message: Message de Hafid Derradji pour misrael Répondre en citant

زيادة لكل ما قيل أضيف ما يلي:
أن القاهرة والأزهر بُنِيَا من طرف المغاربة بكل أطيافهم بما في ذلك الأمازيغ. وذلك زمن المعز لدين الله الفاطمي بقيادة جوهر الصقلي، صحيح أن الدولة الفاطمية كانت شيعية، ويمكن لنا أن نخالفهم في آرائهم لكن هذه هي الحقيقة المجردة. وأن مفخرة مصر، وأعني بذلك الأزهر، وعاصمتها إلى اليوم بنيت بأيادي مغاربية بما في ذلك الأمازيغ. ولسان حال كل هؤلاء يقول ويردد قول سلمان الفارسي :
أبي الإسلام لا أب لي سواه *** إذا افتخروا بقيس أو تميم
ثم ماذا بعد هذا أيها الإخوة ما مصر والجزائر الحديثتان (بحدودهما الحالية) إلا صناعة إستعمارية ناتجة عن تقسيم سايس وبيكو. أما وطني فهو الذي يذهب فيه القاضي من المغرب إلى العراق ويبقى دائما قاضيا. وأسوق مثلين على هذا لأبين تواصل الشعبين وتآلفهما ووحدة تاريخهما ومصيرهما
1. ورش وما أدراك ما ورش مقرء مصر ودفينها وهو في نفس الوقت قدوة القراء في المغرب وإمامهم.
2. أبو القاسم الشاطبي (إبن فيره) صاحب الرائية واللامية وإمام علم القرءات دون منازع فهو ابن الأندلس (وهي جزء لا يتجزء من المغرب الإسلامي) ودفين مصر في نفس الوقت. إليه آلت رئاسة تدريس علم القرءات في مصر دون منافس.
والأمثلة كثيرة ولا نستطيع أن نحصيها. وهذا وإن دل على شيئ فإنما يدل على أننا أمة واحدة ومن نادى بغير هذا فقد شذ ومن شذ فإنما يشذ في النار. فلا يعقل أن تصل بنا الوقاحة أن نشتم بعضنا وأن يُتطاول على الجزائر أو مصر من أجل مباراة لا تسمن ولا تغني من جوع. وكل من تجرّأ وفعل ذلك فالتاريخ حريٌّ بأن يرميه في مزبلته.
عمار

_________________
يا أخي في الهند أو في المغرب ... أنا منك، أنت مني، أنت بي
لا تسل عن عنصري عن نسبي .... إنه الإسلام أمي وأبي


Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 22:16 (2016)    Sujet du message: Message de Hafid Derradji pour misrael

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Ouled Cité Mahieddine Ayoune el zorgue Index du Forum ->
Loisirs
-> Sports
Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | forum gratuit | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com